أخر الأخبار

ورشة تقييم المخاطر الطبيعية

تشارك الهيىة العامة للمحافظة على المدن التاريخية شبام ووادي حضرموت في الورشة الخاصة بتقييم المخاطر الطبيعية والتي عقدت في مدينة المكلا حضرموت بمشاركة عدد من محافظات حضرموت .شبوة .المهرة .وعدد من المختصين من بعض المكاتب التنفيذية المعنية بادارة مخاطر الكوارث الطبيعية ومشاركة منظمات المجتمع المدني . الورشة عقدت خلال الفترة من 13- 14 يوليو 2024. بتمويل من منظنة بيرجهوف الالمانية ومنتدى التنمية السياسية . وتنسيق مكاتب حماية البيئة بحضرموت .
الهيئة بشبام واحدة من المكاتب المعنية للحفاظ على التراث الثقافي حيث تم التاكيد على دمج مفهوم ادارة التراث في خطط وسياسات ادارة مخاطر الكوارث بشكل عام. وتعزيز استراتيجيات حفظ التراث في اوقات الازمات ومخاطر الكوارث البشرية والطبيعية وفي ظل متغيرات المناخ والصراعات السياسية والحروب. كما تم التاكيد على اشراك مختصي التراث الثقافي مع فرق الانقاذ الوطنية اثناء وقوع الكارثة . مشاركة الهيئة بشبام gophcy-shibam ممثلة بمديرها العام حسن عيديد مدير موقع شبام.

اهلا وسهلا بالدكتور زيدون

زيارات شخصية

سعدنا اليوم بزيارة ديوان عام الهيئة العامة للاثار بعدن الدكتور احمد باطايع رئيس الهيئة والاستاذ سالم العامري نائب رئيس الهيئة والاستاذ محمد السقاف وكيل الهيئة والدكتور زيدون زيد رئيس المؤسسة الامريكية للدرسات زيارتهم لمدينة شبام التاريخية احد المدن المسجلة على قائمة التراث العالميةاليونسكو وتبادل الحديث حول امكانية تنفيذ برامج ترميم لمباني مدينة شبام .  .

شاركنا اليوم مؤسسة الرناد للتنمية في نشاطهم الاحتفال باليوم العالمي للمباني التاريخية ١٨ ابريل واليوم العالمي للمتاحف ١٨ مايو .عبر اذاعة الماهر بمدينة تريم حضرموت اليمن. من خلال النقاش عن المباني والمواقع والمتاحف والتحديات التي يواجهها التراث الثقافي في ظل الازمة والحرب والتغير المناخي . اللقاء كان بمشاركة الدكتور حسين العيدروس مدير عام الهيئة العامة للاثار .

يباح.

الاحتفال باليوم العالمي للمباني التاريخية

بمناسبة اليوم العالمي للمتاحف ١٨ مايو .. لقاء على الهواء من إذاعة الماهر fm وحديث عن الآثار والمتاحف في وادي حضرموت والصحراء، شاركني اللقاء صديقي وزميلي الأستاذ حسن عيديد المدير العام للمحافظة على المدن التاريخية، وحاورنا المهندس محمد مص

رشة عمل

كل الشكر لايكروم الشارقة ومديرها التنفيذي د.زكي اصلان وطاقم ايكروم.على دعوتهم لنا في للمشاركة في فعاليات هذه الورشة .

خلال الفترة من ٣١ يناير الى ٢ فبراير ٢٠٢٣م تعقد ورشة العمل حول التكيف مع التغير المناخي في المدن التاريخية العربية . بتنظيم ايكروم الشارقة وبمشاركة خبراء التراث الثقافي والمختصين من المناطق العربية . من الامارات وتونس والجزائر ومصر واليمن وسوريا والمملكة العربية السعودية. كانت ورقتنا عبر الزووم عن اثر التغير المناخي على مواقع التراث الثقافي شبام حضرموت حالة دراسية .
 
05420054

شبام حضرموت